like facebook

views : 189873 | replycount : 2
النتائج 1 إلى 3 من 3

القسط الهندي وفوائده في علاج الهرمونات والغده الدرقيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بصراحه عجبني الموضوع قلت انقله لكم كي تعم الفائده وابي منكم تدعون لي ..;) رب اشرح لي صدري ويسر لي امري رب لاتذرني فردا وانت

  1. #1
    كلي حناااااان غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الردود
    69
    معدل تقييم المستوى
    5

    افتراضي القسط الهندي وفوائده في علاج الهرمونات والغده الدرقيه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بصراحه عجبني الموضوع قلت انقله لكم كي تعم الفائده وابي منكم تدعون لي ..القسط الهندي وفوائده في علاج الهرمونات والغده الدرقيه
    رب اشرح لي صدري ويسر لي امري
    رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين..


    القسط الهندي


    معلقة صغيرة من محطون القسط الهندي 3 مرات باليوم بالصباح والظهر وبالليل
    مثل لهوم واشربي معه ماء الجرعة فقط معلقة صغيرة و3 مرات يوميا
    القسط الهندي طعمه مر ولونه بني
    ملاحظة القسط الهندي وليس القسط البحري لأنه فيه اختلاف بينهم
    القسط الهندي لا يستخدم في الايام الأولى للدورة الشهرية
    و يجب عليك عدم ترك الحبوب الغدة الثروكسين إلا بامر من الطبيب وبعد التحليل
    القسط الهندي يعالج كسل الغدة الدرقية وممكن يتم الشفاء النهائي على حسب الحالة
    والله هو الشافي وربما بعد ثلاث شهور أو اكثر أو اقل تشعرين باختفاء الأعراض
    وربما يبشرك الدكتور انك لا تحتاجين للحبوب
    وأعملي تحليل عند الدكتور و المراجعة و لا تتركيها إلا بإمر من الطبيب وكثير ولله الحمد استغنوا عن الحبوب
    ويفضل استخدام الرقية الشرعية لأن الغده اكثرها تجي بسبب العين او أسباب أخرى
    قصص مجربين البنات شفيوا بفضل من الله ثم بالقسط الهندي لأنه يعالج الهرومانات و تكيس المبايض وكثير من فوائد .



    اقتباس:


    طريقة تحضير القسط :
    1- يكسر العود إلى قصع صغيرة و الأفضل أن يكون في هاون حديدي أو بمطرقة مثلا .

    2- يطحن في الخلاط حتى يصبح ناعما .
    القسط الهندي يدخل في مشاكل الغدد و الهرمونات فهو يعمل على توازن لهما سواء الموتفع أو المنخفض .
    منشط عام ، مفيد للأعصاب ، مذيب للكرسترول في الدم و بالذات السيئ ، مفيد لخلايا المخ ، منشط جنسي ، مدر للبول ، طارد للغازات و الرياح ، منقي للدم ، منشط للبنكرياس و هذا مجرب ، مخفض لضغط الدم ، موسع للأوردة و الشرايين ، مفيد لمشاكل المفاصل ، مضاد حيوي قوي جدا جدا ، مفيد لمشاكل الكبد و الكلى ، يقضي على الزكام بخورا ، لمشاكل الجيوب الأنفية سعوطا يفضل القسط الأبيض فقط ، مسيل للدم ( بدلا للأسبرين ) ، مذيب للجلطات بأنواعها مجرب ، يتعب الجن و الشياطين و العفاريت ، و هناك أشياء أخرى لعل في المستقبل القريب نجد من فواءده الشيئ الكثير و يكفي فقط قول نبينا محمد صلى الله عليه و ىله و صحبه و سلم المبعوث رحمة للعالمين ( فيه سبعة أشفية ..... ) .
    لا توجد عليه آثار جانبية بل هو كله خير و هو أصل من أصول الطب النبوية ، فكل ما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم خير لا يضر .




    هذا هو أسمه القسط الهندي أو بالفارسية أو الهندية راسن و المشهور القسط الهندي أو العود الهندي و الله أعلم




    اقتباس:
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    اقتباس:




    بسم الله و الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا كما يحب ربنا و يرضى و الصلاة و السلام و على نبينا نبي الهدى و المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و على من إهتدى سنته إلى يوم الدين أما بعد :





    أسأل الله العلي القدير السميع العليم الرحمن الرحيم و الهادي إلى الصراط المستقيم أن يوفقنا إلى ما يحب و يرضى و أن يرزقنا من خير الدنيا و الآخرة و الثبات على دينه سبحانه و تعالى .



    نظرا لكثرة السؤال عن مشاكل الرحم و المبايض و كيفية العلاج لهذا العرض الذي يشتكي منه أخواتنا النساء وو الخوف من تفاقم هذا المرض من إلتهابات و أورام و سرطانات و نجد كذلك مشاكل عدم إنتظام الدورة الشهرية لديهن و مدى ألم الدورة لديهن و طول خروج الدم و نزيفه .

    حالات كثيرة تسائلات حالات كثيرة تسائلات عديدة عن هذا المرض و كيفية العلاج .
    أكثر الأخوات تعبن من مشاكله و تعدد العلاجات من قبل الأطباء كأنهن حقل تجارب خذي هذا الدواء ... طيب هذا نوع جديد جربيه .... و و و و و لا فائدة تذكر إلا ما رحم الله .
    كيف نتداوى أو يتداوى أخواتنا في الله عن هذا المرض بالطب النبوي و من خلال ما ذكره النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في أمر الحجامة و القسط الهندي و جدت أن في القسط الهندي أثر عظيم في حل هذه المشاكل كلها سواء دخليا أو خارجيا ثم مع الحجامة كان لهما دور عظيم في حل هذا الأمر و بعضهن لم يرزقن بالذرية و لكن سبحان الله بامر الله و مفعول الحجامة و القسط الهندي رزقن بالذرية .










    اقتباس:












    بسم الله- القسط الهندي أو العود البحري (costus قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري " . رواه البخاري (5696) كتاب الطب .

    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من العذرة ،و عليكم بالقسط " رواه البخاري (56966) كتاب الطب .

    و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : عليكم بهذا العود الهندي فإنَّ فيه سبعة أشفية : يسعط به من العذرة ، ويلدُّ به من ذات الجنب"رواه البخاري (5692) كتاب الطب .
    ( القسط ) بضم القاف و سكون السين ، هو :العود . فيصح أن نقول : القسط البحري ، و يصح أن نقول : العود البحري ،و يقال مثل هذا في الهندي . و القسط نوعان : النوع الأول هو البحري ، أو الأبيض ،او الحلو ،و النوع الثاني : هو الهندي ،أو الأسود أو المر ،و الهندي أشد حرارة من البحري ، وهذا العود يؤخذ من نبتة القسط التي يبلغ ارتفاعها (1.5) م ، و لها أوراق , ساق ،و و جذور ، و هو يعيش في الهند ، القسم المستعمل منه في العلاج هو جذوره التي تكون بيضاء ، أوبني ، و سمي البحري ، لأن العرب كانت تجلبه عن طريق البحر ، وأما تسميته بالحلو ، أو المر ، فذلك متعلق بطعمه.
    (العذرة ) بضم العين و سكون الذال هي التهاب الحلق و اللوزات . و الغمز هو : الضغط بالأصابع .
    ( السعوط) : هي تناول الدواء عن طريق الأنف بالتقطير .
    ( ذات الجنب ) : قال عنه ابن حجر العسقلاني : ( هو ورم حار يعرض في الغشاء المستبطن للأضلاع ).
    (اللَّدود ) قال ابن حجر العسقلاني : ( اللَّدود بفتح اللام و بمهملتين ،هو الدواء الذي يصب في أحد جانبي فم المريض )
    والمتأمل في هذه الاحاديث النبوية الصحيحة يقف عاجزا مندهشا امام هذا العلاج. فهذه المثالية في الدواء الذي وصفه رسول الله بصيغة الحصر الكامل لكل داء ستكون بالفعل العلاج لهذه الأمراض المذكورة التي عجز عنها الطب الحديث. هذه حقيقة يجب أن نؤمن بها فرسول الله ما ينطق عن الهوى
    سبحانه وتعالى آتاه الحكمة المختصرة أي واقع عملي يحياه الناس وينعموا به والا فما الفائدة ؟ فالأحاديث تتحدث عن أمر مجزوم به وله واقع في حياة المسلمين وليس من الأمور الغيبية التي ينتهي الإيمان عند مجرد الاعتقاد فقط.
    القسط الهندي يحتوي على مادة الهلينين ، و حمض البنزوات ، و كلاهما من المواد المطهرة للجراثيم ،و من هنا فائدة القسط في علاج اللوزات ،و التهاب اللهاة، و التهاب البلعوم ،و هو المقصود بالعذرة في الأحاديث.
    كما أن احتواء القسط على هذه المواد المطهرة القاتلة للجراثيم يعلل فائدة القسط في علاج ذات الجنب الجرثومية ،و ذات الرئة الجرثومية .
    وهو مخفض للسكر و ضغط الدم و كذلك الكرسترول و منشط للدورة الدموية على العموم فهو نافع للغدد و الهرمونات و بما أنه يعالج اللوز و هي غدة فهو أيضا يعالج كل غدد الأنسان الموجودة من الرأس إلى الأسفل من بني آدم فهو يعمل على تنظيم الأضطرابات الهرمونية أيضا إن كان هناك زيادة فسوف يخفضها إلى مستواها الطبيعي وخصوصا اذا اضيفت اليه الحجامة فهذا الطب النبوي بارك الله فيكم و لنا تجارب و لله الحمد و المنة في علاج مثل هذه الامراض .
    الطريقة :
    1- ي****ر العود إلى قطع صغيرة
    2- يطحن حتى يصيرمثل البودرة
    3- يؤخذ منه مقدار ملعقة صغيرة في اليوم ثلاث مرات في اليوم قبل الاكل بنصف ساعة
    فهو مر الطعم و إن تم وضع العسل الصافي معه فهذا طيب






    وصورة القسط هي التي اضافتها الاخت



    ومصدر الوصفة من طبيب اعشاب له بريد الالكتروني على الانترنت






    وهذا نص كتابة من نقلته عنها وجزاها الله ألف ألف خير


    هذه رد اخت نشرت العلاج بعد ان شفين وكان ردود عليها بعد الاخوات ما استخدمن العلاج




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    أبداً مافيها ازعاج والله .. أنا سهلت عليكي وجمعت ردودي في رد واحد علشان يسهل علينا ننشره للبنات المحتاجات ..





    أستميحك عذراً يالغالية على التأخر في الرد



    بداية أسألك بالله أن تنقلي كلامي هذا لأي وحدة تعاني من تأخر الحمل أو عدم انتظام الدورة الشهرية .. وإللي عندها خلل في هرمون الغدة الدرقية وزيادة في نسبة الأنسولين في الدم .. والتكيس وبلاويه من ارتفاع هرمون الذكورة وما يصاحبها من آثار



    ما أبتغي في ذلك غير وجه الله .. ثم دعاء الأخوات لي بالتيسير وتذليل المصاعب أمامي .. فلا شيء يوازي دعاء الأخت لأختها في ظهر الغيب



    أنا كم مرة تكلمت عن القسط في تجمع المتكيسات بس البنات ما أظهروا اهتمام .. وذكرته للحصول على الأجر ومساعدة البنات .. لأني عانيت من التكيس والغدة الدرقية والسمنة والدورة ولخبطة الهرمونات كثير جداً .. وربي كان عالم بحالي



    .. بحط لج الردود إللي وضعيتها للبنات .. وعلى فكرة .. من أربع شهور بعد عملت فحص للتكيس .. قالت لي الدكتورة إنه ماله أي أثر .. والدورة منتظمة ولله الحمد والمنة



    ---------




    القسط يجي على شكل أعواد لونهم بني .. كأنه خشب .. ت****رينه وتطحنينة في الماكينة إللي تطحن .. وتحفظينه في قارورة ..



    أنا تعالجت شهرين بالضبط .. وكنت آخذ ملعقتين صغار مرة الصبح ومرة بالليل .. وتقدرين تاخذينهم أي وقت خلال اليوم .. يكونون مرتين .. ولا تكثرين .. لأن الشيء إذا زاد عن حده ينقلب ضده .. بعد ما تاخذينه تشربين وراه ماء لأنه شوية طعمه مر .. مو وايد بس يحتاج تشربين وراه ماء علشان ينزل .. وطبعاً تكون النية هي الشفاء من الله سبحانه والسبب هو القسط ..



    أنا بعد ما خذت العلاج يومياً بعدها بشهرين اختفت تماماً أعراض الغدة الدرقية وصارت نسبة الأنسولين في الدم معتدلة .. وخفت نسبة هرمون الذكورة بشكل ملحوظ وانتظمت عندي الدورة الشهرية ولله الحمد .. واستمريت بعدها في العلاج بس ما كنت آخذه يومياً .. وبعدها بفترة عملت تحليل للهرمونات .. وعملت تصوير للمبايض علشان أفحص التكيس .. وكانت النتيجة ولله الحمد والمنة إن الدكتورة قالت أي تكيس تقصدين .. إنتي ما عندك تكيس أبداً .. حمدت الله سبحانه .. وطلعت لي نتائج تحليل الدم وقالت كل شيء عندك منتظم .. حتى هرمون الذكورة نسبته في الدم مثله مثل أي بنت .. مع إن وزني ما نزل .. وأنا مو متزوجة ..



    والعشبة بعد تنظم الدورة الشهرية إذا كانت متلخبطة عندي .. طبعاً بسبب التكيس وخربطة الهورمونات .. أنا الدورة كانت اتيني شهرين ما توقف .. ويوم توقف أتريا خمس شهور لين ما تنزل .. مع إني بنت موب متزوجة .. وهذا كله رااح بفضل الله تعالى .. والدورة عندي منتظمة مع إن بعدني مليانة .. بس شوفي كيف العلاج سبحان الله




    وعن لخبطة هرمونات الغدة الدرقية .. أنا كنت آكل حبوب الغدة .. لا وكان عندي تكيس بعد وزيادة في هرمونات الذكورة .. تخيلي وزني زاد في شهر ونص 15 كيلوا .. حالتي النفسية استوت أرف .. وعالجت عمري بالقسط الهندي .. وهي عشبة مذكورة في الطب النبوي وتقدرين اتسوين بحث عنها وبتتأكدين من كلامي ..



    ما بتصدقين إذا قلت لج إن كل الأعراض إللي كتبيتها راحت .. وأزيدج من الشعر بيت .. من أربع شهور عملت سكان للمبايض وتحليل هرمونان .. التكيس راااااااااااااح بفضل الله تعالى .. والغدة تشتغل تمام التمام والإفراز طبيعي الحمد لله .. ويالسة أنزل من وزني وقدرت لين ألحين أنزل 10 كيلوا بفضل الله تعالى .. وهرمونات الذكورة خفت واااااااااايد .. يعني ألحين زايدة عندي أقل من درجة الحمد لله .. وقالت لي الدكتورة هذا طبيعي .. حتى الشعر الغليظ وايد خف .. صح أسوي ليزر .. بس قبل يوم كنت أسوي ليزر والهرمونات متلخبطة النتايج كانت وايد بطيئة .. ألحين كل أربع شهور أسوي مرة .. مع إن ويهي كان مثل الرياييل والله .. وكنت أستحي أراوي ويهي حد ..



    اتعالجي بالقسط الهندي .. في منها نوعين .. بني وأبيض .. إنتي استخدمي البني لأن هي المذكورة في الطب النبوي والحديث الشريف.. وهي عبارة عن أعواد يوم بتاخذينها من العطار .. تطحنينها وتاخذين ملعقة صغيرة الصبح ووحدة في الليل ..واستمري عليها يومياً لمدة شهرين .. وعقب سيري سوي تحليل الغدة .. بتتذكرين كلامي .. وإذا شفتي نتيجة إن شاء الله .. أتمنى منج الدعااااء بالتيسير بس والتوفيق في حياتي ..



    وبحكيلك قصة صديقة خالتي .. عالجت بالقسط لأنها ما كانت تحمل بسبب التكيس ولخبطة الدورة .. ولما عالجت بكم شهر اكتشفت إنها حامل سبحان الله



    ووحده من صديقاتي كانت نفسي .. واستخدمته والحمد لله هي بخير ونعمة ما شاء الله .. ووايد شكرتني لأنها اتخلصت من هالأعراض .. قلت لها هذا من الطب النبوي أنا ما اكتششفته بروحي



    وصدق رسول الله إللي ما ينطق عن الهوى .. وإذا تبين بحطلج معلومات عن القسط الهندي



    بس القسط لا تستخدمينه أيام الدورة الشهرية .. لأنه ينشط افراز الدم .. فيستحسن ما تاخذينه .. والمرأة الحامل تتوقف عن أكله طبعاً



    إذا عندك صداع .. تقدرين تحطين نسبة قليلة جداً على راحة إيدج وتستنشقينه .. سبحان الله تدخل الريحة في الراس ويخف الصداع بفضل الله



    وإذا في عندكم أحد يعاني من الزكام .. تحطين أقل من ربع ملعقة في أقل من ربع فنجان ماي وتخلطينه .. وبعدين تشربين قطنة بالماء إللي خلطتي فيه القسط وتقطرين قطرتين ثلاث في كل أنف ثلاث مرات في اليوم أو مرتين .. حسب شدة الزكام .. وإن شاء الله يومين ثلاث ولا كأن كنتي تعانين من الزكام .. وهذي الأشياء كلها مجربة إللي أقول لك عنها



    وقرأت بعد إن إذا كان عندك سعال .. تاخذين القسط مع العسل وبإذن الله يتم الشفاء



    أختي أنا حاولت قد ما أقدر أفيد البنات في موضوع المتكيسات .. بس الظاهر البنات مهتمين في الدواء الصيدلي أكثر .. وترى الأعشاب إذا ما نفعتك ماراح تضرك مثل الدواء ..

    انا كنت اتابع عند دكتوره ةقالت لي اني اخذ علاج الغده مدى الحياه ( الثايروكسين )

    اخذت العلاج تقريبا لمدة 7 شهور وبعدين انا وقفته من حالي
    سبحان الله و بعدين وانا اتصفح في المنتديات عن الغده حصلت الموضوع اللي كاتبته
    الاخت جزاها الله خير الجزاء







    ورحت اشتريت القسط الهندي لونه بني واستعملته في رمضان

    لمدة شهر لضعف الغده الدرقيه
    اخذه مرتين في اليوم ملعقه صغيره واشرب بعده ماء طعمه مر بس اللي يبغى االعافيه يتحمل
    ريحته زي ريحة مكان الغنم اكرمكم الله
    وبعد شهر ونصف رحت عند دكتوره ثانيه وحللت قالت الغده عند سليمه
    وجالسه اقول في نفسي كلام الدكتوره الاولى خطأ وبعدين افتكرت القسط الهندي
    صدق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثبرا





    حبيت انقل لكم هل الموضوع لأني ابي الكل يستفيد وفعلا انا رحت حق مراخة بلوشية ووديت امي معاي امي فيها كسل في الغده وانا ورثت منها هل الشي وعطتها المراخة هل العشب واهي توها عاد تستعمله وان شاءالله تشافي واشفي انا بعد
    وماعليكم الا العافية



    فإنتي انشري هالكلام .. وابحثي في الإنترنت إذا مو مصدقة كلامي .. وبتحصلين كل شيء عن القسط الهندي .. وتقدرين تتأكدين من خلال كتب الطب النبوي بعد

    وأخيراً وليس آخراً .. أسألك الدعاء بأن يذلل الله المصاعب ويفتح علي .. ويفرج همي .. ويرزقني ما أتمنى وييسر أموري



    منقوووووووووووووووووووول للافاادة



  2. #2
    الذهب غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    84
    معدل تقييم المستوى
    6

    افتراضي رد: القسط الهندي وفوائده في علاج الهرمونات والغده الدرقيه

    الله يجزاك خيرا ويفرج همك ويحققلك امانيك صدق الموضوع رائع والله اني اشكي قصور في الغده وابجربه بس سمعت انه اذا استعمل القسط اكثر من شهر في السنه انه مضر ارجو توضيح هل هذا الكلام صحيح

  3. #3
    الصورة الرمزية TWETTY
    TWETTY غير متواجد حالياً ‏‏♥ أللهمّ إجمعني مع أبي في ألفردوس ألاعلى ‏‏♥
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    الايمان يماني والحكمة يمانية
    الردود
    8,515
    معدل تقييم المستوى
    148

    افتراضي رد: القسط الهندي وفوائده في علاج الهرمونات والغده الدرقيه

    ينقل للمخالف

المواضيع المتشابهه

  1. القسط الهندي
    بواسطة مهرة المشاعر في المنتدى الحمل والولادة
    المشاركات: 0
    آخر رد: 28/11/2012, 12:03 PM
  2. القسط الهندي
    بواسطة دلع بنات وبس في المنتدى الحمل والولادة
    المشاركات: 0
    آخر رد: 26/11/2012, 11:16 AM
  3. ؤال مهم علاج ارتفاع هرمون الحليب والغده الدرقيه
    بواسطة دلع بنات وبس في المنتدى الحمل والولادة
    المشاركات: 0
    آخر رد: 25/11/2012, 04:44 PM
  4. قروووب بنوتات القسط الهندي لتنظيم الهرمونات وللعلاج من والتكيس
    بواسطة سوبر العرب في المنتدى الحمل والولادة
    المشاركات: 0
    آخر رد: 14/11/2012, 08:20 PM
  5. فائدة القسط الهندي
    بواسطة صاحب نصيحة في المنتدى فوائد ومضار شي مفيد واشياء مضرة
    المشاركات: 0
    آخر رد: 21/05/2011, 11:59 PM

صلاحيات المواضيع والردود

  • لا يمكن إضافة مواضيع جديدة
  • لا يمكن الرد على المواضيع
  • لا يمكن إرفاق ملفات
  • لا يمكن تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.