like facebook

views : 12010 | replycount : 7
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

س \ ج،، عيادة الصحة الجنسية الانوثية عيادات شاملة

عيادةالصحة الجنسية الأنثوية Female sexual health س بسم الله الرحمن الرحيم اود ان اسال عن مقدار الالم الذى يصاحب البكر عند الزواج وكم يستمر كما اود ان اعرف

  1. #1
    الصورة الرمزية فراشة حواء
    فراشة حواء غير متواجد حالياً ادارية سابقة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    2,361
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي س \ ج،، عيادة الصحة الجنسية الانوثية عيادات شاملة

    عيادةالصحة الجنسية الأنثوية Female sexual health





    س

    بسم الله الرحمن الرحيم اود ان اسال عن مقدار الالم الذى يصاحب البكر عند الزواج وكم يستمر كما اود ان اعرف ما الذى يتوجب على فعله اثناء وبعد ذلك حيث اوشك على الزواج ولا اعلم عن الامر شيئا واخجل من سؤال احد ، كما احب ان اعرف ما الذى يتوجب على المراه فعله وما هو دورها فى العمليه الجنسيه ارجو اجابتى بدقه وتفصيل نظرا لوضعى الحرج وضروره العلم والثقافه هنا. مع خالص الشكر والتقدير

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    أولا الألم الذي يصاحب فض غشاء البكارة ليس بالألم الشديد كما تتصوره معظم البنات وجزء كبير من ذلك الألم نتيجة لتراكمات من المعلومات الخاطئة التي يزود بها الأهل بناتهم ربما لعدم المعرفة أو كنوع من التخويف للتربية وذلك أحيانا ما يسبب الكثير من المشاكل في ليلة الدخلة حيث تصاب الفتاة برعب شديد مما سوف يحدث لها وأحيانا ما ينعكس ذلك أيضا على العريس الشاب فيصاب بالإحباط في ليلة عمره وعمر عروسه ، الواقع يا آنستي أنه ربما لا يكون هناك ألم بالمرة وفي معظم الوقت يكون ألما بسيطا محتمل للغاية يقلل منه أيضا فرحة كل طرف بالآخر وبليلة عمره وبالظروف اللطيفة التي يعيشها الطرفان خاصة إذا تخلص كل طرف من إحساسه بأن لديه مهمة يجب عليه إنهائها في أول ليلة ، أما ما عليك فعله فلا يحتاج لأي تفاصيل ، فقط اعرفي أن تلك هي فطرة الله التي فطر الناس عليها فليس هناك طبيبا يعلم القطة كيف تتجاوب مع حدث كهذا ، اتركي نفسك لمشاعرك الطبيعية لتتمتعي بكل لحظة طيبة تحت هذا الوثاق الإلاهي ، كوني لطيفة متعاونة مع زوجك الذي ربما يكون هو أيضا في حيرة من أمره فكلاكما شابان يستكشفان عالما جميلا خاصا جدا بهما ، كوني طيعة متفاهمة معينة له شغوفة به مقدرة لأي نتيجة سواء انتهى الأمر حسب ما تتوقعينه أو أرجئ الأمر إلى يوم آخر . والحذر كل الحذر من توجيه أحدكما أي كلمة جارحة للآخر إن أحس أن رفيقه ليس حسب توقعاته ، أما عن فترة استمرار هذا الألم بعد فض غشاء البكارة فهي لا تتجاوز يوما أو بعض يوم ويكون على هيئة حرقان بسيط ويفضل الابتعاد عن الممارسة الجنسية خلال تلك الأيام. ألف مبروك مقدما.





    س

    ما هي المدة الكافية في مداعبة المرأة حتى تصل إلى مرحلة الاستثارة والإنزال ، وهل المداعبة مهمة أثناء العملية الجنسية بين الزوجين أم يكفي أن يولج الزوج حتى إذا لم تشاركه زوجته المتعة ولا يضرها ذلك أم أن فيه ضررا عليها، أرجو توضيح الأفضل لكليهما .

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    أول خطوات العملية الجنسية سواء لدى الرجل أو المرأة هي الرغبة ، فبالمنطق إذا تأتت لأحدهما وأراد إتيان الآخر فلابد من أن يخلق لديه نفس الرغبة . إذا بهذا المفهوم فلابد وأن المداعبة جزء لا يتجزأ من العملية الجنسية ومن كلا الطرفين . وليست هناك فترة معينة بعينها للمداعبة كافية لخلق تلك الرغبة كما

    تسأل السائلة ولكن ظهور الشواهد على أن المداعبة أتت مفعولها وتلك الشواهد هي:

    الانتصاب لدى الرجل
    وزيادة افرازات المهبل عند المرأة
    وهو ما يتلاءم ومهمة كل منهما الأول للإيلاج والثانية لتسهيل ذلك الإيلاج ، أما السؤال عن مدى كفاية المداعبة للاستثارة والإنزال فأعتقد أن السائلة مخطئة في كلمة الإنزال وأظنها تقصد نزول الإفرازات المهبلية أما كلمة إنزال المتعارف عليها فهي بلوغ الذروة أو الشبق وذلك قليلا ما يحدث أثناء المداعبة فقط وفي أحيان نادرة يمكن أن تحسه بعض النساء ربما من نظرة أو لمسة من زوج تحبه حبا جما ، وللمداعبة شأن عظيم في نجاح العلاقة الجنسية وفي بلوغ الطرفين لمتعتهما وعن السؤال حول ضرر عدم اكتمال متعة المرأة المتكرر فهناك احتمالات لإصابتها بمرور الوقت بآلام بالحوض وذلك للاحتقان المستمر في تلك المنطقة نتيجة لهذه المشكلة .





    س

    السلام عليكم أنا امرأة عمري 32 متزوجة منذ اربع سنوات تقريباً أعاني من البرود الجنسي فرغم وجود الرغبة إلا أني لا أصل إلى النشوة ولا أحس بالمتعة الا مرة واحدة بعد أسبوع من الممارسة وهذا يضايقني كثيراً وكذلك زوجي ، علماً بأن هذه الحالة ظلت معي منذ زواجي. لقد تم الانفصال لاكثر من مرة واستغرق ذلك شهور عدة ولم أرزق بأطفال حتى الآن رغم عدم وجود موانع ، وقد استخدمت حبوب ديان 35 واندريكيور لعلاج الاضطرابات في الهرمون لمدة سنتين وتوقفت عنها منذ عامين تقريباً . وزني مناسب جداً ولا أعاني من أي أمراض والحمد لله وزوجي رقيق في التعامل معي وصبور جداً .

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    أولا يجب تحديد ما إذا كان هناك فعلا برود جنسي حقيقي أم هو اتهام لك من الزوج وظل يتردد حتى أصبحت أنت أيضا تردديه دون دراية. فالمرأة التي تبحث عن نشوتها الجنسية وتفتقدها ليست بالمرأة الباردة جنسيا فالبرود لدى المرأة هو عدم رغبتها في المضاجعة والمعاشرة الجنسية وبالتالي لا يفرز المهبل الإفرازات المعتادة قبل هذة العملية. فإن حدث فلا غبار عليها في الخطوة الأولى

    ثانيا الخطوة الثانية تخص الرجل بالدرجة الأولى وهي قضاء فترة كافية من المجامعة لسد حاجة زوجته إن كانت طبيعية وليست لديها آلام تعوق أو تحول انتباهها عما تحسه ، فإن كانت المدة غير كافية انتهى الرجل قبل انتهاء زوجته وهنا تكون المشكلة التي كثيرا جداً ما نراها وهي سرعة القذف

    لذلك ننصح في تلك الحالات بأن يحضّر الرجل امرأته بالمداعبة اللطيفة قبل البدء حتى يختصر وقتها الذي تحتاجه إلى ما يناسب قدرته ، وذلك يأتي مع الوقت وتمرس كل طرف على إمكانيات الطرف الآخر والغير مفهوم من السؤال كيف أن الزوج رقيق المعاملة وصبور جدا مع إشارة السائلة إلى انفصالهما عدة مرات ولشهور ، أما الأدوية التي أشارت إليها فلمبلغ علمي لا علاقة لها بما تشكو منه ويجب معرفة حالة الهرمونات بدقة أكثر ولماذا تتناولها حتى يمكن إجابتها .





    س

    هل توجد مخاطر عند المعاشرة الزوجية من فتحة الشرج وهل استخدام الغطاء الواقي (ديوركس) يقلل من المخاطر

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    وهل هناك يا رجل أكثر من نهي الحق سبحانه وتعالى عن ذلك وهو أدرى منا جميعا ، بل وجواز طلب المرأة للطلاق إن طلب منها زوجها ذلك . والمتأذي الأكثر من ذلك الفعل هي المرأة ابتداء من تجرحها المتكرر إلى اتساع وتمزق صمامها الشرجي وسقوط أمعائها بعد ذلك ، ويعاني الرجل بعد ذلك من الآثار النفسية .





    س

    انا طالب ابلغ من العمر 22 سنه ومتزوج بامراه عمرها 16 سنه ولى 9 اشهر متزوج ولم يحدث حمل فارجوا ارشادي بالاسباب علما ان زوجتى دورتها منتظمه وقد بدأت الدوره لها قبل سنه تفريبا ؟ هل لابد من انزال منى المراه في كل مره من الجماع او يكتفي حصول حمل بمنى الرجل. وهل تشعر المراه دائما بخروج منيها او احيانا ؟

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    كنا في الماضي لا نفحص الزوجين قبل مرور 3 أعوام والآن في عصر السرعة نفحصهما بعد عامين فأين انتما من الاحتمالين ، اصبر يا رجل فأنت عريس جديد وزوجتك ما زالت صغيرة لم تأتها الدورة إلاّ من العام الماضي وهي في الخامسة عشر . وإجابة لسؤالك فليس للمرأة مني وكما ترى فأنت نفسك تفتقد المعلومات الكافية ، فالمرأة تبلغ ذروة إحساس لكن لا يخرج منها مني .








    س

    عمري الان 20 سنة لكنني متزوجه منذو كان عمري 12 سنة والى الان لم انجب ، وذلك لانه الى الان لم يدخل السائل المنوي اما سوالي هو انني عندما اجامع زوجي تصدر افرازات كثيرة وهذا شي طبيعي لكن المشكلة انها تصطحب معها رائحة كريهة مع انني نظيفة ودائما وباستمرار اكون على التنظيف ، شكرا



    ج





    أجاب د. عليحلمي

    ماذا تقصدين بعدم دخول السائل المنوي ، السائل المنوي لا يدخل من جراء نفسه وإنما هو يصدر من الرجل في نهاية العملية الجنسية وينزل مباشرة في أعلى المهبل . فإن كان ما تقولين صحيحاً فمعنى ذلك أنك مازلت بكراً و مازال زوجك يعاشرك خطأ من الخارج دون إيلاج داخل المهبل وأنصحك بزيارة طبيب مختص . أما عن الإفرازات ذات الرائحة الكريهة فأكثر الاحتمالات أنك تنظفين نفسك من الخارج – هناك إفرازات وربما بقايا متكررة من السائل المنوي داخل المهبل فتتصدر منها هذه الروائح ، كما أنك والواجب على المرأة المتزوجة إدخال إصبعها بداخل فتحة المهبل جيداً حتى لا تدع لأي إفرازات فرصة للتراكم بالداخل.





    س

    أنا امرأة متزوجة وأبلغ من العمر ثلاثون سنة والاحظ أنه خلال ممارستي لعملية الجماع وجود سوائل كثيرة نسبيا وأنا اتقرف منها ولا أدري أهي طبيعية أم لا وهل هي مني أم من زوجي ؟

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    الإفرازات فبل وأثناء الجماع شيء طبيعي له وظيفة وهي التسهيل لعملية الإيلاج وحماية المهبل من تأثير الاحتكاك وذلك طالما كانت في الحدود الطبيعية من حيث الكمية والنظافة
    إذاً تستطيعين الآن تصور أن نقص هذه الإفرازات ربما أدى إلى بعض التسلخات لدى الطرفين ، كذلك ربما أدى زيادتها إلى عدم الإحساس بالاحتكاك بالمرة وكلا الأمرين غير مرغوب فيهما فالأولى مؤذية والثانية مرهقة نفسياً حيث لا يحس الطرفان متعة فيما يؤدون . أما عن الرائحة فإفرازات المرأة لها رائحة مميزة كذلك المني الطبيعي له رائحة مميزة فإن خرج أي منها عن تلك الرائحة فاصبح كريها كان مؤشرا لوجود التهابات وربما قرفك منها أعطاك تلك الكراهية وبالنسبة لسؤالك عما اذا كانت تلك الإفرازات منك أو من زوجك فهي مؤكد منك حيث أن للرجل إفراز واحد وهو المني يأتي في نهاية العملية الجنسية ويسمى القذف .





    س

    وصول الذروة بالنسبة للزوج أو الرجل أثناء الجماع هو بالقذف . . . سؤالى :
    كيف تكون ذروة المرأة هل هو بالقذف كما هو الحال عند الرجل ؟ وهل تشعر المرأة بعدها بالراحة والإرتواء كما يشعر الرجل بعد القذف ؟

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    يرجى تصفح الموضوع التالي عن كنه العلاقة الجنسية بالتفصيل والضعفالجنسي عند الرجال والنساء على حد سواء





    س

    أنا سيدة متزوجة من حوالى 9 شهور وقد تزوجت زوجى بعد قصة حب عنيفة وأحبه جدا ، إلا أننى فى الفترة الحالية بدأت أشعر بعدم رغبتى بممارسة الجنس مع زوجى وأشعر بضيق شديد كلما طلب منى هذا الأمر ، وأحيانا يصل الأمر الى حدوث مشاحنات بيننا ، وزوجى يخبرنى أننى أستهلك زمنا حتى أستجيب له بمعنى أننى لا أشعر بالإثارة ببساطة بل يتطلب الأمر منه مجهودا كبيرا ووقتا أكبر لينجح فى إثارتى ، أنا فى النهاية أستجيب له ولكن تبقى المشكلة فى عدم رغبتى فى الأمر ، أنا لا أعتبر نفسى أشكو من برود جنسى ، لا ، بل عدم الرغبة فى المعاشرة هو ما يقلقنى فيا ترى لم يراودنى مثل هذا الشعور رغم حب زوجى لى وحبى له . علما بأننى أعانى من مرض روماتيزمى وعمرى 26 عاما ووزنى 50 كيو وطولى متر و60 سم فهل لمرضى علاقة بالأمر أم ماذا ؟ أكاد أجن من نفسى وبدأ زوجى يشعر بالأمر وهذا ما يقلقنى ، فأرجوكم ما الحل وكيف أعالج هذه المشكلة قبل أن تتفاقم رغم أننى هذه الأيام أغصب على نفسى لمعاشرة زوجى من أجل موضوع الحمل ليس الا ، أفيدونى أفادكم الله كذلك أشعر بالمتعة مرة واحدة فقط فى الأسبوع لا أكثر وهى يوم الخميس يوم عطلتى وزوجى حيث أننى امرأة عاملة ربما لأنه يزيد من مداعبتى لست أدرى (ان كان كذلك) فكيف لى أيضا بمصارحة زوجى ليزيد من وقته وجهده لى فأنا أخجل من مصارحته بهذا الشأن ؟

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    ليس لمرضك علاقة مباشرة بعدم استثارتك ولكن ربما كنت تتناولين أدوية لها مثل ذلك التأثير . الشيء الثاني يجب أن تفكري لماذا لا تشكين يوم الخميس ؟ فهو أحد أيام الله مثله مثل الباقي اللهم إلاّ بقاءك بجوار زوجك في إجازة ، إذا فالمجهود الجسماني أثناء العمل مع ما تحسيه من مرض ربما كان لهما معا تأثير نفسي سلبي عليك ، وليس هناك فيما يبدو من شكواك ما يدعو لها فأنت صغيرة السن ومن السهل على زوج يحبك وتحبينه استثارتك ولابد من أن يختفي الخجل بينكما فهو آفة العلاقة الجنسية.





    س

    العمر 26 سنه الوزن 60 كغم الطول 160 ، اشكركم على هذا الموقع وسؤالي محرج ولكن لا حرج في المعرفة والعلم ، يمنعني زوجي من عملية تنظيف العانة عندي ويقول انه يستمتع بذلك ويقوم بعملية مص منطقة الفرج عندي وخصوصا البذر مما يسبب لي تهيجا كبيرا ، لذا ارجو افادتي بالاضرار الناجمه عن ذلك سواء لي أو لزوجي مع الشكر

    ج

    أجاب د. عليحلمي

    إن كان ما تعنيه بمنع زوجك من تنظيف العانة هو منعك من النظافة الشخصية فذلك غير مقبول ويضر بك وبه وإن كان ما تعنيه هو منعك من إزالة الشعر فأطيعيه فكثير جدا من الرجال يجدون فيه إثارة ومتعة وإلا لماذا خلق ؟ أما عما يفعله لك زوجك فلا ضرر منه طالما ليس بأحدكما أذى أو التهاب وكثيرات غيرك يحسدنك عليه










    س

    انا سيدة حامل في الشهر السادس عمري 26 سنة وسوالي هو

    1. عن الجماع خلال هذة الفترة حتى تاريخ الولادة وهل يؤثر ذلك على الجنين،

    2. عدد مرات الجماع في الاسبوع المسموح بها

    3. الجماع بشهوة هل يؤثر على الحمل

    4. وصول شيئ من السائل المنوي لزوجي الى فمي هل لة تاثير علي؟

    5. افضل طرق الجماع اثناء الحمل

    6. الجماع في الخلف هل لة تاثير اثناء الحمل



    ج

    أجاب د. عليحلمي

    الإجابة على أسئلتك هي :

    1. لا يؤثر الجماع على الجنين إذا حدث أثناء فترة الحمل

    2. ليس هناك عدد مرات مسموح أو غير مسموح بها فالمطلوب تفادي أي مجهود عنيف خاصة في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الحمل

    3. أما عن الجماع بشهوة وتأثيره على الحمل فالجماع أصلا يكون بشهوة وغير ذلك يكون معيوبا ومن باب تأدية الواجب ولا يصح نفسيا

    4. وعن وصول شيء من مني زوجك إلى فمك فليس له تأثير عليك

    5. أفضل طرق الجماع أثناء الحمل هي أفضلها للطرفين اللهم إلا في الشهور الأخيرة ينصح بعدم انبطاح زوجك فوق بطنك الحاملة حتى لا يضيق نفسك أكثر من جراء ضغطه وطفله القادم على حجابك الحاجز

    6. أما سؤالك عن الجماع من الخلف وتأثيره على الحمل فإن كان ما أخمنه وهو إتيان زوجك لفرجك من الخلف فلا بأس إن كان أريح جسمانيا لك أما إن كان ما تعنيه جماعك في الدبر فهو حرام ومضر للغاية سواء في الحمل أو في السلم.









    س

    انا اتضايق عندما اداعب زوجتى ثم اجامعها واقذف ثم يذبل القضيب وهى لم تاتيها الشهوه وتريد منى الاستمرار فى الايلاج حتى تاتيها الشهوه وتقذف والقضيب ذابل فهل هناك حلول:
    استمرار القضيب منتصبهل هناك دواء لتاخير شهوتى وبالتالى القذف ماهى العوامل المساعده لجعل الزوجه تستعجل القذف والشهوه



    ج

    أجاب د. عليحلمي

    هناك أدوية لكل ما سألت عنه مما يجعل القضيب منتصبا فترة أطول ، ومما يؤخر القذف . أما عن مساعدة زوجتك على سرعة القذف فهو حسن وطول المداعبة فإن لم تستجب فهناك أدوية لتحسين ذلك الوضع . كل ذلك يتم بعد فحصكما من قبل المختص .









    س

    أنا مقبل على الزواج و شاءت الظروف أن احجز للعرس بتاريخ ( ؟؟؟ ) وهو وقت الدورة الشهرية لزوجي وأود أن اعرف إن كان بالإمكان إن يتم تأجيل الدورة لفترة أو تقديمها حيث أن الدورة لدى زوجتي غير منتظمة وذلك بسبب الظروف النفسية والامتحانات. حيث أن الدورة مدتها من 6 إلى 8 أيام و المدة بين الدورتين هي 30 يوم تقريبا ووزن زوجتي تقريبا 52 كجم وطولها 160 سم وتبلغ من العمر 20 سنه وقد كانت تأتيها الدورة بتاريخ 15 تقريبا من الشهر إلا أنها الآن بدأت تأتيها بتاريخ 25 من الشهر وهو موعد العرس وما نود معرفته هو الأدوية المستخدمة إما في تأخير الدورة و تقديمها و أيا منهما الأفضل و ما آثارها السلبية و ما هي الأمور التي يجب أن نأخذها بعين الاعتبار عند اخذ مثل هذه الأدوية و ما هي طرق استعمال مثل هذه الأدوية و هل تؤخذ بوصفه طبية أم بالإمكان شراؤها من الصيدلية من دون وصفة طبية. كما أود أن تفيدونا بما نحتاج إلى معرفته عن ليلة الدخلة و كيفية التعامل معها. ولكم جزيل الشكر و العرفان على اهتمامكم بصحة المواطن العربي بطريقة حديثة. أرجو إفادتنا بالإجابه مفصلة قدر الإمكان حيث أن هذا الأمر يؤرق زوجتي كمما يؤرقني كما .



    ج

    أجاب د. عليحلمي

    من المعروف أن حبوب منع الحمل تنظم الدورة الشهرية تحت اشراف طبيب النساء . ومن المعروف أيضا أن بعض السيدات يلجأن لها خلال الحج وأحيانا في رمضان . كلاهما أوقات محددة لا توددن الإخلال بها ، لكن في حالتك تلك لماذا الإصرار على أن تكون عروسك جاهزة من هذه الناحية ليلة الدخلة ، وماذا عساه يحدث إن تأجل دخولك عليها بضع أيام .. ليست نهاية العالم ، بل دعني أقول لك أن تلك النوايا التي تشترط دخول العريس بعروسه ( أي فض غشاءها ) ليلة الدخلة أحد الأسباب الهامة في خوف العروس من تلك الليلة وعصبيتها ، وإحباط الشاب إذا ما طرأ أي طارئ يغير من ذلك الترتيب الأهلي ، نصيحتي أن تهنأ بعرسك وعروسك ودع كل شيء يسير طبيعيا وفي وقته ، وخذها باللين واللطف ولا تضع نصب عينيك أنك مقدم على موقعة ، فربما حدث لأي منكما أي شيء مما ذكرت لك









    س

    اشعر بالجفاف وعدم الرغبة في الجماع متزوجة منذ 17 عام عمري 38







    ج

    أجاب د. عليحلمي

    الشعور بالجفاف هو نتيجة لعدم الرغبة الحقيقية في الجماع ، فإن كان ذلك يحدث مع حدوث الرغبة فيمكنك استعمال ما يسمى KY gelly من الخارج .









    س

    ابلغ من العمر 27 سنة متزوجة منذ حوالي 7 سنين ولي طفلين المشكلة هي إني اعاني من برود جنسي ولا احس باي إثارة من قبل زوجي مع اني احاول تمثيل ذلك من اجل زوجي ولرغبتي بذلك فانا احسد الكثير من النساء على تلك النعمة. السؤال هل يوجد علاج لهذا المرض مع اني لا يمكنني الذهاب الى الطبيب لكي لا يعلم زوجي بذلك . مع العلم ان زوجي يبذل قصارى جهده في المداعبة وقترة الانزال طويلة عنده ولكن دون فائدة. الرجاء إعطائي الحل



    ج

    أجاب د. عليحلمي

    ربما كان هناك خلل في الهرمونات أو أنك تحتاجي لعلاج ببعض الهرمونات التي تزيد من الرغبة الجنسية ، أخذا في الاعتبار أن الأمر كما وصفت من حيث علاقتك بزوجك >








    س

    أنا متزوجة منذ 5 سنوات ، ولدي ثلاثة أطفال ، عمري 29 سنة ، طولي 155 تقريباً ، أزن 60 كم أعاني منذ بداية زواجي بعدم الشعور باللذة الجنسية أثناء الجماع مما ضايق زوجي كثيراً ، مع العلم أني لا أشكو من أي أمراض ، أرجو التفضل بالإجابة ، والله يحفظكم .

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    هذا ما نعتبرة الضعف الجنسي عند النساء والذي أصبح يحظى ومنذ عشرة أعوام باهتمام جمعيات أبحاث الضعف الجنسي في أميريكا وأوربا وأفريقيا وفي عمرك هذا لابد من وجود سبب ولابد من فحصك قبل توجيهك التوجيه الصحيح .





    س

    انا امرأة متزوجة منذ 9 سنوات وزوجي يلعق المهبل قبل الجماع ويطلب مني ان أمص ذكره . هل في ذلك ضرر على الصحة العامة لكلينا .

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    طالما أن الطرفان نظيفان فلا ضرر يذكر ما دام ذلك يسعدكما





    س

    اريد أن أعرف إن كان الختان يؤثر على مدى المتعه الجنسيه في العلاقه الزوجيه وما هو الحل ان كان له تأثير

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    نعم يؤثر ولكن إلى درجة بسيطة وتأتي الإثارة كاملة من باقي أجزاء المهبل الداخلية وهي ليست مشكلة تحتاج لحل





    س

    في البداية شكراً لكم على هذا الموقع ، مشكلتي هي خاصة بزوجتي ، حيث لاحظت ومنذ زواجنا أنها لاتعير العملية الجنسية أي إهتمام ، بل وتعاني من الألم أثناء الجماع ، وهي توافق من أجلي فقط . ولكن الأهم من هذا أنها لا تجد لذة الجماع أبداً أبداً .. أو كما يقال she has no orgasm فهل لهذه الحالة التي تؤرقني كزوج من حل ، علماً أننا رزقنا بطفل وننتظر الأخر بحمد الله . كما أنها لا تعاني من أي مرض والدورة منتظمة ما عدا جفاف شديد في المهبل حيث لا يمكن الإيلاج بغير.

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    من المفترض ألاّ يكون هناك ألم أثناء الجماع وتكرار ذلك كفيل بأن يبخر الرغبة فيه مرة أخرى . لابد لك من استشارة طبيب نساء وتوليد للبحث عن سبب لذلك الألم وعلاجه ، قبل أن نخوض في عدم الرغبة أو عدم الشبع الجنسي .





    س

    انا متزوجة منذ اربع سنوات وتتم المعاشرة بيني وزوجي طبيعي في الايام العادية ولكن في ايام الدورة الشهرية تتم ممارسة الجنس عن طريق الصدر وايضاً الاحتكاك الخارجي للجهاز التناسلي للوصول الى اللذة الكاملة اريد ان اعرف ما هي التأثيرات الجانبية وهل يوثر على الرحم او المبايض وهل لهذا الامر علاقة بالنسبة للانجاب .

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    أظنك تقصدين بالصدر إحتكاك القضيب بين الثديين حتى تصلي إلى ذروة إحساسك وحتى يتم القذف بينهما ، كذلك الحال بالممارسة خارج المهبل وهو ما تصفيه بالوصول إلى اللذة الكاملة . على أي الأحوال ليس لأي منهم تأثير ضار لا على الرحم ولا على المبايض وكذلك ليس لها أي شأن بالإنجاب .






    س

    انا فتاة في السادسة عشر من عمري أسأل عن معنى العاده السرية وعن معنىالجماع فأنا مقبلة على الزواج أرجوا أن يكون مفصل ، وأيضا أنا صدري صغير فما العمل



    ج

    أجاب د. علي حلمي

    مسألة صغر صدرك مسألة تقديرية لا يمكن الحكم عليها في الإنترنت فإن كان ذلك أيضا رأي والدتك مثلا فهناك علاج لذلك وإلاّ فتترك لتقدير الطبيب المقصود بالجماع هو مجامعة الرجل للمرأة ، وما يقال عن الجماع الكامل ، المقصود به إيلاج قضيب الرجل داخل مهبل المرأة ، وأحيانا لا يحدث ذلك الإيلاج وإنما يكون فقط من الخارج ويطلق عليه أيضا جماع ، أما عن العادة السرية سواء للمرأة أو الرجل فهي مجرد احتكاك الجزء الحساس أي البظر أو القضيب باليد أو بأي شيء آخر مثل الفخذين أو غيره بقصد استثارة النفس حتى تأتي شهوتها





    س

    انا امراة عمري 23 عاما متزوجة من سنة تقريبا ولكنني لا احس باي متعة منذ ان تزوجت بسبب سرعة قذف زوجي التي لا تتعدى الدقيقتين في معظم الاوقات وقد يكون بسبب اخر انا اجهله ؟؟ كما انني ولله الحمد رزقت بولد ولكن ما يقلقني هو هل يكون لعدم احساسي بالمتعة بالتالي عدم وصولي الى الذروة وافراز اي مادة علاقة بجنس الجنين ام لا ؟؟ حيث انني سمعت انه اذا خلص الرجل اولا فان نسبة ان يكون جنس المولود ذكر اكبر.. وهذا الأمر يقلقني لأنني اتمنى ان ارزق بانثى..



    ج

    أجاب د. علي حلمي

    طبعا لا علاقة لتوقيت القذف بجنس الجنين وإن كانت هناك إشاعة مثل ذلك فهي أبعد ما تكون عن الحقيقة. وسرعة القذف ليست مشكلتك أنت وإنما هي مشكلة زوجك وبالطبع عدم إحساسك بنشوتك هو بسبب تلك السرعة التي يجب أن تعالج





    س

    انا مرأة متزوجة منذ خمسة سنوات اعاني من جفاف منطقة المهبل وخاصة بعد الولادة والجأ لإستعمال جل يدعى ( K-Jelly ) اثناء الجماع... تقريبا في كل عملية جماع وسؤالي هل هناك من ضرر من استعمال ذلك الجل علي وعلى زوجي اذا استعملناه بإستمرار ...



    ج

    أجاب د. علي حلمي

    لا .. ليس هناك أي ضرر على أي منكما




    س

    حدث ذلك منذ أن كنت في المدرسة الابتدائية، كنت أقوم بعادة أعرف أنها خطأ، لكني كنت صغيرة ولا أميز شيئا، " ألمس أعضائي التناسلية " وألعب بها، لم أكن أدرك خطورة الأمر، كان الأمر سرا في نفسي فقط ، كنت دائما وحيدة ، لا أجد الاهتمام الذي يجب أن تحظى به أية طفلة ، وكبرت وكبر هذا السر معي إلى أن دخلت الجامعة، وعرفت بما يسمى " بغشاء البكارة " الذي أعتقد بأنني مزقته بتصرف خاطئ مني ومنذ ذلك اليوم وأنا أعاني من كثرت الافرازات .. مع احساسي بالخوف الدائم من الموضوع.. خوف كبير لدرجة أنني أحس بأنني أفقد الحس بأطرافي ثم أبدأ أشعر بألم فظيع في كل جسمي ، لا أعرف كيف أتصرف ، حقيقة أحس بأن الموضوع بدأ يكبر ويخرج من يدي.. مع العلم بأنني على مشارف الزواج . أرجوا الاسراع في ارسال الرد مع السرية والتحفظ قدر المستطاع.. أفيدوني يرحمكم الله.. أختكم ...



    ج

    أجاب د. علي حلمي

    ربما نعم وربما لا لم يحدث لك شيئ تخافين منه ولكن لكي تقطعي الشك باليقين يجب أن تجدي وسيلة لعرض نفسك عل طبيبة نساء ، فتكون في موقع أفضل منا لتطمئنك




    س

    ارغب بالسؤال فيما يخص "غشاء البكاره " لدى الفتاه وهل يتاثر بارتداء البنطلونات الضيقه والركوب على الدراجه وما مدى تاثره وجزاكم الله خيرا.

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    غشاء البكارة لا يفض إلاّ بإدخال شيء ما قطره أكبر من فتحة المهبل الغير مسدودة بالغشاء . ولكن ربما كان ركوب الدراجة بصورة مستمرة وعنيفة سببا في حدوث بعض الشد الغير مرغوب فيه في تلك المنطقة آمل مراجعة موضوع غشاء البكارة المنشور من قبل وملاحظة الأشكال المختلفة





    س

    متزوجة من سنتين وزوجي لا يجامعني الا مرتين او 3 فى الشهر ويقول ان الذى يقتصد في الجنس فى شبابه يحافظ على حياته الجنسية حتى 60 او 70 من العمر فهل هذا الكلام صحيح؟ ماهى الطريقة المثلى لتشجيعه على ممارسة الجنس مع العلم اننى حاولت معه بعدة محاولات واحيانا يسمعني كلاما جارحا ويقول باني لا افعل ذلك الا من اجل الحصول على طفل فاذا انجبته تضعف الرغبة الجنسية مثل جميع النساء ما رايكم؟ عمر زوجي 29 وانا 25

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    كل ما ذكرتيه هي اشاعات خاطئة لكنها للأسف موجودة ودعيني أجيبك عليها واحدة تلو الأخرى :

    إن معدل المجامعة الذي تقولين به وهو مرتين أو ثلاثة في الشهر لزوج عمره 29 يتعدى حدود الاقتصاد إلى حدود البخل فمن أدرى زوجك بأنه سيعيش حتى 60 أو 70 من عمره حتى يقتصد لك الجنس في شبابكما إلى شيبتكما ؟
    أن لكل عمر طعم خاص في الإقبال على الحياة وعلى تقبلها ، وحتى في فهم معانيها وتذوقها حتى الأكل طعمه في فم الشاب غيره في فمه هو نفسه وهو شيخ ، فانعما بالموجود الآن فلا أحد يدري عن المستقبل .
    الطريقة لتشجيعه هي زيادة إغرائه بأنوثتك وحيلتك ولطفك معه ودعيني أقول لك أن هذا الشيء لا يطالب به وإنما يعطى عن طيب خاطر وليس بالمناقشة الحادة .
    وأخيرا ليس هناك من يقول بضعف الرغبة أثناء الحمل





    س

    الممارسه الجنسيه باستمرار هل تؤثر على المرآه والرجل ام لا (عبدالرحمن)

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    لا .. لا تؤثر طالما كانت في الحدود الطبيعية ، وأنت لم تذكر شيئا عن ذلك المعدل





    س

    أنا سيدة عمري 28 سنة متزوجة منذ خمس سنوات وأم لطفلين. تكمن مشكلتي في أنني تعرضت للختان الفرعوني منذ أن كنت طفلة في السابعة. وبعد الزواج بالتحديد ازدادت الصعوبات لدي نتيجة لهذا الختان. وكانت المشكلة الأولى التي واجهتني هي عند أيام الزواج الأولى حيث لجأت الى إجراء فتح صناعي للمهبل في أحد المستوصفات. ولكن بعد هذه العملية الصغيرة أصبحت فتحة المهبل كبيرة جدا لدرجة انني لا أستمتع أبدا بالعملية الجنسية وزادت هذه الفتحة بعد الولادتين الطبيعيتين اللتين حدثتا لى فيما بعد. وسؤالي هو: الا يوجد علاج لهذه المسألة، هل يمكن إجراء عملية لتضييق فتحة المهبل، وما هي إنعكاساتها المستقبلية. وما مدى تأثيرها الإيجابي في حالة تم إجراؤها. مع خالص الشكر والتقدير.



    ج

    أجاب د. علي حلمي

    يمكن بسهولة إعادة فتحة المهبل إلى سعتها الطبيعية بعملية جراحية





    س

    أنا امرأة عمر 24 سنة و متزوجة منذ خمس سنوات ولدي طفلان وأعاني من اتساع في فتحة المهبل مما يسبب لي عدم الشعور بالمتعة أثناء الممارسة الجنسية وكذلك زوجي ، فهل هناك أدوية تساعد على تضييق فتحة المهبل غير التدخل الجراحي ؟

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    هناك أدوية قابضة لعضلات المهبل حتى حدود معينة فإن لم تصلح أصبح الحل جراحيا وبنسبة عالية من النجاح





    س

    اني فتاه أبلغ من العمر 19 عاما اعاني من تضخم في بعض اجزاء الأعضاء التناسلية نتيجة للعادة السرية ، اني اشعر بالحرج منه وافكر في يوم ما يمكن أن اتزوج ويلاحظه زوجي كلما فكرت بهذا كلما تهربت من فكرة الزواج هناك شيء اخر اني اعاني من كثرة الشعر الزائد في حلمة الصدر وفي اماكن كثيرة متفرقة في جسمي وفي منطقة العانة أريد أن اعرف اذا كان هناك دواء للتخفيف منه على الأقل والبنسبة للسؤالي الأول هل من الممكن أن اجري عمليه ما بالنسبة لمشكلة التضخم ام انه يؤثر علي كفتاة عذراء؟ افيدوني ارجوكم ولكم مني اجمل تحية (ريم)

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    إذا كان ما تعنينه بالتضخم هو زيادة حجم البظر خاصة وأنك تذكرين زيادة في الشعر في أماكن متعددة من جسمك فذلك ليس من أثر العادة السرية وإنما هو عيب خلقي لا دخل لك فيه وسببه زيادة في هرمون الذكورة ويمكن علاجه بواسطة العقاقير كما يمكن إزالة التضخم الذي ذكرتيه جراحيا ولا خوف من ذلك على العذرية .





    س

    أنا فتاة أبلغ من العمر 22 سنة غير متزوجة وليس لى سابقة جواز ، وسؤالى هو : هل يحدث حمل من نزول منى الرجل على مهبلى ؟ وإن حدثت غلطة وتسربت نقطة إلى داخل شفتا المهبل وإمتزجت بالسائل اللزج الخاص بى هل يحدث حمل ؟ وهل يحدث حمل من الجماع فى فتحة الشرج ؟ (sarah)

    ج

    أجاب د. علي حلمي

    سؤال غريب لكن سأجيب عليه ، بالقطع لا يحدث حمل من الشرج ، بالنسبة لباقي الاحتمالات التي سألت عنها فالحمل وارد حدوثه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    ksa
    الردود
    42
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: س \ ج،، عيادة الصحة الجنسية الانوثية عيادات شاملة

    معلومات قيمه ..

    يعطيك العافيه

  3. #3
    لولو8 غير متواجد حالياً عضو مجتهد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الردود
    34
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: س \ ج،، عيادة الصحة الجنسية الانوثية عيادات شاملة

    مشكورة يا قلبي ..

  4. #4
    essam غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    Thumbs up رد: س \ ج،، عيادة الصحة الجنسية الانوثية عيادات شاملة

    معلومات جد مفيده بارك الله فيك

  5. #5
    احمدس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الردود
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: س \ ج،، عيادة الصحة الجنسية الانوثية عيادات شاملة

    [QUOTE=فراشة حواء;12377][CENTER][FONT=Times New Roman][SIZE=4]عيادةالصحة الجنسية الأنثوية Female sexual health





    س
    انا امرأة متزوجة منذ تسع سنين ولم انجب وعملة اطفال الانابيب ست مرات دون فائدة ماذا افعل

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الصحة الجنسية للمرأة
    بواسطة ورك ات هوم في المنتدى قسم المواضيع المكرره والمخالفه
    المشاركات: 2
    آخر رد: 24/12/2011, 11:29 AM
  2. الصحة تشارك ب 7 عيادات في "جدة غير"
    بواسطة loOol في المنتدى منتدى الاخبار العربية والعالمية
    المشاركات: 1
    آخر رد: 18/07/2011, 09:05 PM
  3. عيادة الموج بجده اسوء عيادة على الاطلاق لاتفكروا سوا فيها شي
    بواسطة اجمل النساء في المنتدى العناية بالبشرة
    المشاركات: 1
    آخر رد: 14/02/2011, 10:39 AM

كلمات الموضوع الدليلية

صلاحيات المواضيع والردود

  • لا يمكن إضافة مواضيع جديدة
  • لا يمكن الرد على المواضيع
  • لا يمكن إرفاق ملفات
  • لا يمكن تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.