Cat
لا يوجد خطأ بان الملكة (الأنثى) في حالة ودق. إنها تصرخ وتعول وغالباً ما تكون غير مرتاحة وهذا يحضر كل الذكور في الحي إلى بابك. وإذا كانت القطة من سلالة وتريد إجراء تناسل منها فهذا هو الوقت المناسب. وإذا نويت تسجيل القطط عليك القيام بالإجراءات الضرورية مثل اختيار أب مناسب سلفاً ويتبع التزاوج سلسلة من الحركات المتعلقة بالطقوس وتستمر عادة لفترات (لعدة أيام) ويعرف الذكر وبشكل غريزي متى يجب الاقتراب والانسحاب. تلد القطط بعد 9 أسابيع من الحمل وهذا يمثل عادة بعض المشاكل حيث قد تفضل الملكة (الأنثى) الولادة في مكان من اختيارها في البيت وتتجاهل تماماً الصندوق المصنوع لولادة الصغار وإذا لم يتم إقناعها باستخدامه تستلقي وتتأكد من دفء المنطقة ويتم تقديم مصباح عند الضرورة. ونسبة محدودة من القطط تولد والذيل أولاً وهذا لا يدعو للاهتمام. إن عدد القطط في كل مرة يعتمد على السلالة ويمكن أن تولد القطط بعد بضع دقائق أو عدة ساعات وحالما تولد كل قطة تعض الأم الحبل وتنظف القطط الصغيرة ويجب أن ترضع بشكل غريزي وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من حياتها تطعمها أمها وتشجعها على التغوط. إذا حملت إحدى القطط الجديدة فلا تأخذها من أمها طويلاً وأخبر كل فرد بالعائلة وخصوصاً الصغاركيف يحمل ويلتقط القطة بشكل صحيح. المواليد الجديدة تصبح مستقلة بسرعة ويجب توفير مكان دافىء وصينية في أقرب فرصة. وفيما بعد يمكن تدريب القطط، على استخدام شريحة القطط، وستأخذ القطط الصغيرة طعاماً صلباً من عمر 3 أسابيع. ويجب تطعيم كل القطط ضد أخطر الأمراض المعدية بعمر شهرين، وإذا لم تشأ التناسل منها يمكن أن تجعلها عديمة الأعضاء التناسلية بعمر 6-5 أشهر. تبدأ القطط باللعب بعمر 5 أسابيع ولعبها يمكن أن يكون مسلياً جداً وراقب محاولاتها الأولى في تنظيف نفسها. يتم فطم كل القطط بالأسبوع الثامن وبهذه المرحلة سيكون لدى القطة كل الأسنان اللبنية وستبدأ تجربة المشي والقفز ومع نمو وتطور قطتك ستراها تطور مهاراتها الغريزية. والقطة ذات النسب والسلالة العريقة ستطور خصائصها التناسلية وتجعلها سيامية أو بورمية طبيعتها جيدة.
رضاعة القطط
قطة ذات شعر طويل ذهبي. القطة الفتية لن تكون مستقلة كلياً حتى الشهر السادس من العمر.
رضاعة القطط
القطة الأم تبقي القطة الصغيرة دافئة ومتغذية بشكل جيد و تنظفها في الأسابيع الأولى وإذا كانت الملكة مترددة بالانسجام فكن مستعداً لتولي هذه المهام بنفسك.
رضاعة القطط
يقذف الذكر حالما يغطي الملكة (الأنثى) ومن ثم ينسحب لينتظر ويراقبها عن بعد وتستمر الأنثى بالدوران وبفرك نفسها من (15-5) دقيقة ثم يحدث تزاوج للمرة الثانية. وقد يحدث هذا عدة مرات في اليوم بينما الأنثى في حالة ودق، وقد تترك القطط المتزاوجة بعضها لمدة يومين أو ثلاثة. إذا لم تحمل الأنثى ستكون في حالة ودق ثانية بعد أسبوعين أو ثلاثة.
رضاعة القطط
عندما تكون الأنثى جاهزة للتزاوج فإنها ترفع إليتها بشكل تحريضي وتدوس بقدميها الأماميتين على الأرض. عندما يرى الذكر هذا الوضع يتجرأ بالصعود عليها ممسكاً بجلد الرقبة بين أسنانه وقبل هذه المرحلة قد تكون الأنثى عدوانية حيث تبصق وتستخدم مخالبها على الذكر الذي يبقى بعيداً ويتردد عليها لفترات حتى تسمح له وتبدأ بالدوران والمواء وهذه علامات أنها جاهزة للتزاوج.
رضاعة القطط
عندما تولد القطط وتنظف ستحتاج الرضاعة من الأم وإنه لأمر هام حيث يجب أن تقوم بذلك بأسرع ما يمكن لأن اللبن الذي تتلقاه في الأيام القليلة الأولى غني بالبروتين والأملاح المعدنية ويحوي أيضاً أجسام مضادة تساعد في حماية القطط الصغيرة من المرض. عندما تكون الحمالة واسعة قد تندفع إحدى القطط للخارج ولا تحصل على وزناً بالسرعة الواجبة، وإذا بدت سليمة وطبيعية في نواحي أخرى عليك إعادتها. ويمكن بداية الفطام بعد ثلاثة أسابيع عندما تكبر القطط وتظهر لديها أسنان لبنية وعندما تبدأ الوقوف على قدميها.
رضاعة القطط
يمكن تحديد جنس القطط الصغيرة عند عمر ثلاثة أسابيع عندما تنمو الأسنان اللبنية الأولى وتبدأ لتبدو كأنها قطط فتية. يتم تحديد الجنس بحمل القطة بعيداً عنك ورفع الذيل للفحص عن قرب. وهنالك فتحتين لدى الذكر والأنثى ولكنهما أكثر قرباً عند الأنثى والفتحة الأقرب للذيل هي الشرج ولدى الأنثى يمكنك تحديد الفرج الذي يجاور الشرج، لكن ليس من السهل التمييز عند القطة الفتية. لدى الذكر يكون القضيب مخفياً في فتحة دائرية صغيرة مفصولة عن الشرج بأكياس صفنية وهي غير مرئية بشكل طبيعي حتى يكون القط بعمر 6 أسابيع، ومن الطبيعي تحديد جنس القطة البالغة.
رضاعة القطط
لن تكون هناك فترة طويلة قبل أن تبدأ القطة بتبني صفات والديها فإذا كان كلاهما من سلالة سيامية فإن القطة الصغيرة ستكون من نفس النوع وهذا هام إذا أردت قطط متناسلة من أجل التباهي. وهذه القطط الروسية (Russian Blues) يجب أن تطور جسماً عضلياً بأذنين كبيرتين وقدمان مدورتان قليلاً ويجب أن يكون الشعر الخارجي مائل للزرقة مع بريق فضي رائع ولقد كان هنالك تجارب بالتناسل من نوع آخر أبيض وكان شائعاً.
طبيعة خاصة تميل للتوريث من الوالدين بالإضافة لشكلها فإن القطة (Russian Blue) تظهر أنها هادئة وخجولة وسعيدة لتعيش داخل البيت وهي مطيعة لدرجة كافية لتتدرب على الطوق والحبل.
رضاعة القطط
عندما يكون عمر القطة 3 أسابيع سوف تقوم بالخطوات الأولى وبعد أسبوع تقريباً يمكنها الركض واللعب وحالما يمكنها المشي ووثوقها بشكل كافي لاكتشاف المحيط فإن القطة سوف تغامر بالخروج خارج البيت وخصوصاً إذا جاءت أمها أيضاً وهذا لن يقدم للقطة الصغيرة مناظر وروائح وأصوات جديدة فحسب ولكن يشجعها على تطوير العديد من مهاراتها الفيزيائية الضرورية مثل المشي والتسلق والخدش أيضاً. معظم القطط البالغة لاهية مثل القطط الصغيرة، ويجب السماح للقطط الصغيرة جداً بالخروج إذا كان الطقس جيد حقاً. إذا رغبت باستخدام نموذج من القطط التي تعيش في البيت وأردتها أن تخرج للحديقة عليك دفع القطة بلطف عدة مرات في كلا الاتجاهين وبعدها يكون لديها الفكرة في كيفية استخدامها.
رضاعة القطط
يمكن تربية القطط يدوياً عند الضرورة باستخدام محقن أو قطارة أو زجاجة إرضاع لها شكل خاص والتي لها حلمة إرضاع مصممة بشكل خاص لتشابه تلك للأم المرضعة وهذه متوفرة في محلات الحيوانات الأليفة وممولي الأدوات الطبية البيطرية. الصحة الجيدة ضرورية لتجنب خطر الإصابة لذلك حضر كل رضاعة بمكونات طازجة وعقم كل الأجهزة (الأوعية). يمكنك شراء مادة حليب قططي أو استخدام مسحوق حليب خاص أو حليب مبخر ممزوج كما هو منصوح به من قبل طبيبك البيطري وستحتاج أن تطعم القطط كل ساعتين في الأسابيع الثلاثة الأولى، بالرغم من أنه بعد الأيام الأولى يمكنك إقناعها بقبول الرضعات كل أربع ساعات خلال الليل.



رضاعة القطط
هذه القطط الصغيرة الأثيوبية ستنمو إلى قطط بالغة لينة الجسم ووسيمة مع عيون لوزية الشكل وكبيرة وأذنان مدببتان كبيرتان مختلفة تماماً عن أي نوع آخر من القطط قصيرة الشعر. واللعب ضروري جداَ في التطور الأولي للقطة فإذا كانت الأم ليست في متناول اليد للمساعدة بعملية التربية فمن الهام معاركة القطط يومياً لمدة 10 دقائق على الأقل وإعطاءها الكثير من الدمى أو مواد أخرى للعب بها. مراقبة اللعب لقطة كبيرة عمرها 8-6 أسابيع بينما تلاحق ذيلها وتقفز على قوارض وهمية أو تنهمك في معركة أمر مسلي جداً .




رضاعة القطط
هذه القطة الصغيرة طويلة الشعر الفضي Tabby سوف تتمتع باستكشاف محيطها الجديد وإن حديقة صغيرة فيها بعض النباتات الخضراء وبعض التربة لتفرك نفسها ستقدم للقطة في مرحلة النمو كل المتعة والتمرين اللذان تحتاجهما وإن صيد قوارض صغيرة والقطة في مرحلة النمو عمل مثير مثل الحياة في الغابة وسيكون هنالك الكثير من الفرص لحماية مكان السكن من المقتحمين وذلك مثل بقية القطط وإذا لم يوجد هنالك أشجار في حديقتك ضع إطاراً خشبياً لتقديم التمرين الجيد بالإضافة إلى حماية أثاثك من الحك.




رضاعة القطط
عندما يتم التقاء الوالدين بعناية كجزء من برنامج تناسل متعمد فإن المجموعة ستكون مجموعة ممزوجة من الألوان والنماذج وأحياناً يختلف طول الشعر عند القطط الصغيرة أيضاً. وبعزل لون ونوع ممتعين للتناسل فإن نوعاً جديداً قد يتطور وهذه القطط ذات الشعر الطويل أنجورا (Angora) تعود بعدأن أصبحت منقرضة.



رضاعة القطط
قطة زرقاء ذات شعر طويل مع إبنتها. كل قطة صغيرة غالية (عزيزة) ستحصل على حبك عند رؤية عينها الوقحة. لكن لا تحاول المجيء للبيت بقطة تناسب ميولك ونمط حياتك فليس كل شخص يجد أنه يمكنه العيش مع قطة ذات شعر طويل والتي تحتاج الكثير من التمشيط وتترك شعر على كل الأثاث فبعضها لا تناسب الحياة داخل البيت وتأكد من تعليم أطفالك التعامل مع أي قطة أليفة.





رضاعة القطط
قطط الراكوان Maine coonTiny الصغيرة تحضر لمواجهة العالم وعيونها مفتوحة تماماً بعد (20-8)يوم، وبذلك الوقت تكون قد بدأت بالزحف حول السلة أوالصندوق. وتولد كل القطط بعيون زرقاء التي لا تبدأ بالتغير حتى تكون القطة بعمر 12 أسبوع ولا تتبعد القطط عن أمها حتى تصبح بعمر (8-6) أسابيع.